إعلان علوي

أسرار عن الطيران والطائرات لن تصدق عقلك

قد تظن انك مسافر ذو خبراته وعلى علم بكل ما يدور في الطائره اثناء رحلتك ولاكن قد تجهل العديد مما يدور خلف الكواليس هل تعلم متلا لمادا لا تنفجر إطارات الطائرة ؟ ما  مدى خطورة توقف احد المحركات ؟ 




يمكن لطائرة الطيران لمدة خمسة ساعات متواصلة بعد توقف أحد محركاتها تقرير العمليات المزدوج وهو تقرير يعبر عن قدرت الطائرة الطيران بمحرك واحد في 2014 أفادت أن طائرة باوند 787 تطير لمدة 330 دقيقة بعد تعطل أحد محركاتها .


ان توفي أحد الأشخاص في الرحلة قد يتم الاحتفاض بجتمانه في كرسي ، فقط القليل من الطائرات  قامة بتخصيص أماكن خاصة لهده الحالات اما باقي الطائرات تستعين ببعض الكراسي الخلفية لطائرة فقط وتقوم بغطيته باستتناء الرأس .

وفقا لتقارير مجلس سلامة الطيران  لا توفر اقنعة الاكسيجين هواء لاكتر من 12 دقيقة وهي نفس المدة اللازمة لاجراء الهبوط الاطراري فلا تعتقد انها ستوفر لك الاكسجين طويلا .

ووفقا لتقرير جمعية طيارين البريطانيين لعام 2017 فإن 43 بالمئة اي 500 طيار اعترفو بنومهم سهوا اتناء  الطيران بين اعترف 31  بالمئة منهم انهم اتناء اقاضهم يجدون مساعديهم ايضا نائمين .

الصندوق الاسود لطائرات لونه ليس اسود هو برتقالي اللون ومطلي بمادة مقاومة للحرارة ويكون لامعا حيت يسهل اجاده في الحوادث .


الهواء على متن الطائرة اكتر جفاف من اي شيء اخر فنسبة الرطوبة في الطائرة تكون اقل ب 20% .

الطائرات تستهلك بنزين اقل من سيارتك حيت تستهلك 5 غالونات من الواقود في ميل واحد وبنظر لعدد الركاب الدي يصل ل 500 شخص فإن شخص الواحد يحرق واحد من 10% اي ان غالون يكفي لنقل شخص مسافة 100 ميل وهدا اقل ب25% من السيارة 


تم تصميم مقصورة الطيران قابلة للانفصال ففي عام 2016 ابتكر مهندس طيران اوكراني تصميم صورة قابلة للانفصال عن مقصورة القيادة حيت يتم فصلها اتناء الطوارئ وتنشر مضلاتها للهبوط بسلام ولاكن بما ان المشاكل تحدت اتناء اقلاع و الهبوط فلن تكن الفكرق فعالة .

وفقا لإدارة طيران الفدرالية هناك دوما  5000 طائرة امريكية في سماء الولايات المتحدة في اليوم وكدالك اكتر من 8000 في جميع انحاء العالم .

الاقلاع و الهبوط هما اخطر في الرحلة ف 13 % من حوادث للطائرات حدتت عند الاقلاع في اول 3 دقائق  بينما 40 % منها حدتت في 8 دقائق  الاخيرة اتناء الهبوط .

المقاعد الخلفية هي الاكتر امانا في الطائرة فمعدل وفيات للمقاعد الخلفية خلال حوادث الطيران 38%بينما مقاعد الاخرى في الطائرة كان اقل امانا .

الإرتفاع الدي تصل اليه الطائرة لا يمتل سوى 7%  من مسافة التي تحتاجها للوصول الى الفضاء حيت متوسط ارتفاع الطائرات هو 30000 قدم ولا ترتفع الطائرات عن دالك برغم من قدرتها لأن دالك سيتسبب من مشاكل صحية لركاب .

الغرض من إطفاء النور في طائرة ليس النوم حيت يتم إطفاء الاضواء في الطائرة لمساعدت عيون الركاب على التكيف مع الضلام لان هدا يساعدهم ادا حدت اخلاء طارء خلال اليل . 


في عام 2003 تم توقيع اتفاقية التي تنص على ان جميع الطيارين الدولين يجب ان يتقنو الإنجليزية لتفادي اي اخطاء في تواصل مع اي مطار .

وفقا للمادة 18 من القانون الامريكي ان قمت بتسليط ضوء الليز على طائرة إنك ستتعرض لسجن لمدة تصل لخمس سنوات . 

باب حمام الطائرة يمكن فتحه من الخارج حيت يوجد تحت مقبد باب الحمام الخارجي مفتاح خاص بطاقم الرحلة يسمح لهم بفتح الباب من الخارج في حالة الطوارئ .

 شركة طيران واحد في العالم هي التي لم تشهد اي حوادت مميتة وهي شركة الطيران الاسترالية qantas .

وفرت الخطوط الامريكية 40000 دولار في عدم تقديم الزيتون في وجبات الركاب و دلك في التمانينيات و في عام واحد .

اغلى مقعد طيران يكلف 40000 دولار حيت يوفر طيران اتحاد الاماراتي غرفة خاصة بها فراش و كرسي و مرأى ودوش إستحمام على متن الطائرة و تتكلف من دبي الى نيويورك دهابا و ايابا 30000 دولار .

تتغير حاسة التذوق على متن الطائرة ودلك بسبب الضغط و الرطوبة لذلك يسعب التميز بين نكهات .


طيران اكتر طرق السفر امانا ففي عام 2017 لم تحدت اي حالتي وفات متعلقة بالطيران في حين عدد الوفيات بسبب السيرات كان 40000  في الولايات المتحدة الأمريكية فقط .



ليست هناك تعليقات