إعلان علوي

بعض الطرق لتحسين شخصيتك



كنا في الماضي  لا نعرف أن الشخصية  يمكننا تحسينها فحسب ، و في وقتنا الحالي أصبح  بإمكاننا  أن نطورها و فهمها بطرق  مختلفة لم نفهم هذا من قبل و نعتقد أنها غير ممكنة !
سادت وجهة النظر هذه لأكثر من قرن. ومع ذلك ، فإن فكرة أن شخصية أكثر مرونة قد اكتسبت الأرض مع مرور الوقت. لقد وصلنا الآن إلى النقطة التي ندرك فيها أن لدينا تأثيرًا والسيطرة على السمات والخصائص التي نريد تطويرها أو تحسينها.
 
ما هي الشخصية ؟ 

في حين أن هناك العديد من نظريات الشخصية ، فإن الخطوة الأولى هي أن نفهم بالضبط معنى المقصود بمصطلح الشخصية. كلمة "الشخصية" تنبع من كلمة "الكلمة اللاتينية" ، التي تشير إلى قناع مسرحي يرتديه فناني الأداء إما لإظهار أدوار مختلفة أو إخفاء هوياتهم.

التعريف المختصر هو أن الشخصية تتكون من الأنماط المميزة للأفكار والمشاعر والسلوكيات التي تجعل الشخص فريدًا. بالإضافة إلى ذلك ، تنشأ الشخصية من داخل الفرد وتظل ثابتة إلى حد ما طوال الحياة.


 سنذكر لك عزيزي القارء بعض  الطرق الرائعة لتحسين شخصيتك: 



كن مستمعًا: كانت جاكلين كينيدي أوناسيس واحدة من أكثر النساء سحراً في العالم لأنها اكتسبت مهارة كونها مستمعة استثنائية. كانت معروفة بالطريقة التي ستبدو فيها شخصًا في العينين ، وتعلق بكل كلمة بها ، وتجعلها تشعر بالأهمية. لا يوجد شيء أكثر جاذبية من أن يستمع إليك شخص ما بعمق مما يجعلك تشعر وكأنك الشخص الوحيد في العالم.
اقرأ المزيد وقم بتوسيع اهتماماتك: كلما قرأت اهتمامات جديدة وزرعتها ، زاد اهتمامك بالآخرين. عندما تلتقي بأشخاص جدد ، فإنها تتيح لك الفرصة لمشاركة ما تعرفه وتبادل وجهات النظر معهم.
قم بمحادثة جيدة: هذا يتعلق بمدى قرائتك ومعرفتك. بمجرد أن يكون لديك الكثير للمساهمة ، وتعلم كيفية التحدث عن ذلك مع الآخرين. لا أحد يستطيع أن يقرأ أو يعرف كل شيء ، لذلك من المنعش أن نتعلم من الآخرين تلك الأشياء التي ليس لدينا وقت لنقرأها عن الآخرين.
أن يكون لديك رأي: لا يوجد شيء أكثر إرهاقًا من محاولة التحدث مع شخص ليس له رأي في أي شيء. ليس للمحادثة أي مكان تذهب إليه إذا لم يكن لديك أي شيء لتفسيره. ومع ذلك ، إذا كان لديك وجهة نظر غير مألوفة أو رأي مختلف ، فأنت أكثر إثارة للاهتمام وتحفز أن تكون  اجتماعيا (إلا إذا كنت تعرف كل شيء ، بالطبع). نظرة فريدة من نوعها توسع منظور الجميع. 


كن أنت: الشيء التالي الأكثر إرهاقًا بعد عدم وجود آراء هو محاولة أن تكون شيئًا لا تريده. صب نفسك من أجل أن تتناسب مع ، أو تكون مقبولة ، وعادة ما تأتي بنتائج عكسية. بما أن كل واحد منا فريد من نوعه ، فإن التعبير عن هذا التفرد هو ما يجعلنا ممتعين. محاولة أن تكون نسخة كربونية لشخص آخر لا تسقط فحسب ، بل تكشف عن عدم وجود أصالة. 

كن ممتعا : يستمتع الجميع بصحبة شخص يجعلهم يضحكون ، أو يبتسمون ، لذا ابحث عن الجانب الفكاهي الغريب في أي موقف - يوجد دائمًا جانب واحد. الهزلي الإغاثة هو موضع ترحيب كبير وتحويل اللازمة في بعض الأحيان. عندما تتمكن من إضافة المرح والإحساس إلى بيئة مملة أو كئيبة ، فسيتم جذب الآخرين إليك بشكل طبيعي ، ناهيك عن الامتنان.


نحن البشر نملك القوة والقدرة على تشكيل شخصياتنا لكننا نتمنى. عندما نطور أنفسنا لنكون كل ما نستطيع ، فإننا نساهم في حياتنا ، وكذلك في سعادة الآخرين.
في ملاحظة ذات صلة ، فإن وجود شخصية ممتعة وجذابة يرتبط بشكل كبير بالذكاء العاطفي.







ليست هناك تعليقات