إعلان علوي

كيف أكون قويا

أن تكون قويًا لا يقتصر فقط على كونك قويًا بدنيًا.  
عند مواجهة ظروف صعبة ، يتعثر بعض الناس ويتجهون نحو التدمير الذاتي بينما ينجو آخرون وحتى يزدهرون بمجرد مرور العاصفة. لا يوجد أحد محصن تمامًا من الشدائد ، لكن يبدو أن بعض الأشخاص أكثر قدرة على التأقلم حتى مع أكثر الظروف الشاقة.
  لتطوير قوتك العقلية أو البدنية أو الروحية ، اتبع هذه الاقتراحات:

   

أن تكون قوي عقليا:

تذكر أنك في السيطرة ، القوة تعني وجود قوة عقلية و القدرة على تغيير حياتك الخاصة ، في حين أن الضعف يعني أنك عاجز وعاجز. مهما كانت ظروفك ، فهناك أشياء يمكنك التحكم فيها ، وأشياء لا تستطيع ذلك. المفتاح هو التركيز على الأشياء التي يمكنك التحكم فيها. قم بعمل قائمة بما يزعجك ، ثم قم بعمل قائمة بما يمكنك القيام به لتحسين كل موقف.
 في الدراسات التي أجريت على أشخاص لديهم نسبة عالية من الشدائد ، لوحظ أن الأشخاص المرنين لا يجدون دائمًا جانبًا من المواقف التي يمكنهم السيطرة عليها فحسب ، بل يشعرون أيضًا بالمسؤولية عن اتخاذ إجراأت لإصلاح الموقف ، حتى لو كان سبب صعوباتهم من قبل شخص آخر. ومع ذلك ، يتجاهل أولئك الذين يتمتعون بقاعدة متدنية منخفضة الفرص لاتخاذ الإجراأت وتجاهل المساءلة ، بافتراض أنهم  لم يخلقوا الموقف ، فلا ينبغي أن يكونوا هم الذين يقومون بإصلاحه. 

أن تكون قويا جسديا:

 تناول طعام صحي. واحدة من أكبر العقبات التي نواجهها في نمو أقوى جسديا هي وضع الطعام المغذي وتنشيط في أجسامنا يوما بعد يوم. لقد وصلنا جميعًا إلى هذا المكان ، على الرغم من أننا أخبرنا أنفسنا بأننا سنطبخ القرنبيط والسمك  اليلة. ماذا لو قلنا لأنفسنا أن حياتنا تعتمد عليها حقًا؟
هل سنغير عاداتنا الغذائية بعد ذلك؟ 
التركيز في المقام الأول على استهلاك الخضروات والفواكه. استكمل هذا الجزء من النظام الغذائي الخاص بك مع البروتينات الخالية من الدهون ، مثل تلك الموجودة في الدواجن والأسماك ومنتجات الألبان والمكسرات والفاصوليا.
 معرفة الفرق بين الكربوهيدرات المعقدة والكربوهيدرات البسيطة وتحديد أولويات الكربوهيدرات المعقدة ، التي تميل إلى أن يتم امتصاص أبطأ وتوفر المزيد من الألياف.
إعطاء الأولوية للدهون الصحية ، مثل زيت الزيتون وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، الموجودة في بذور السلمون والكتان ، هي في الواقع جيدة ، تجنب الدهون غير الصحية مثل الدهون المشبعة وغير المشبعة.   

أن تكون قويا روحيا:

تحديد النعم في حياتك. نؤمن نحن المسلمين  بفكرة النعمة التي هي مساعدة أو موافقة من الله .
ما هي النعمة في حياتك؟
انك مسلم 
الصحة
الوالدين 
المأوى 
 و هنالك العديد من النعم سنذكرها فيما بعد ...  

ليست هناك تعليقات