إعلان علوي

كيف تجعل نفسك قوية عقليا




في مجال الأعمال التجارية ، هناك أوقات تحتاج فيها إلى أن تكون حادة عقلياً لاتخاذ قرارات صعبة.

في القيادة ، هناك أوقات تحتاج فيها لأن تكون صعبًا للتنقل عبر المعلومات المعقدة.

في الحياة ، هناك أوقات تحتاج فيها إلى أن تكون حادًا عقلياً ، لاتخاذ قرارات جيدة بسرعة.

في تلك الأوقات تحتاج إلى أن تكون قوي عقليا. وهذا يعني إدارة عواطفك ، وضبط تفكيرك ، واختيار اتخاذ إجراأت إيجابية مهما كانت ظروفك.  

ولكن يجب عليك اتباع هذه الطرق لجعل قوتك العقلية و الذهنية قوية أكثر من اللازم :

فيما يلي سنذكر لك أخي القارء بعض الطرق الفعالة لكي تصبح أكثر قوة عقليا: 

التركيز على اللحظة: التحديات التي تأتي من وقت لآخر هي اختبار لرغبتنا في التمدد والتغيير. أسوأ شيء يمكنك القيام به هو تجاهل الموقف أو المماطلة في تطوير الحلول. التحدي هنا والصعوبة الآن. ركز طاقتك على اللحظة الحالية ؛ لا تفقد ما هو صحيح قبل. عندما تركز على اللحظة التي تدرك فيها أن لديك أكبر قدر من القوة لجعل الأمور في نصابها الصحيح.

 احتضان الشدائد: القوة العقلية تعطينا القدرة على رؤية العقبات في طريقنا على أنها نقطة انطلاق. عندما نواجه صراعًا ، ونقوم بفعله ، يمكن أن نستلهم معرفة أنه ليس طريقًا مسدودًا بل طريقًا إلى معرفة وفهم أعمق. 

 ممارسة عقلك: تماما مثل عضلاتك ، يجب أن تمارس عقلك لاكتساب القوة. يأخذ النمو والتنمية عملاً متسقًا ، وإذا لم تدفع نفسك مؤخرًا ، فقد لا تنمو بنفس قدر استطاعتك. القوة العقلية مبنية على الكثير من المكاسب الصغيرة ، ويتم الحفاظ عليها من خلال الخيارات التي نتخذها كل يوم. لاكتساب القدرة على التحمل ، قم بمهمة يومية تمتد على قدرتك على التحمل العقلي. 

 تحدي نفسك: قال ألبرت أينشتاين ذات مرة: "يجب ألا يسعى المرء إلى تحقيق الأهداف التي يمكن تحقيقها بسهولة. يجب على المرء أن يتطور إلى غريزة لما لا يمكن بالكاد تحقيقه إلا من خلال بذل أقصى الجهود." التقليل من نفسك واللعب بأمان يعيقك عن النجاح. عندما تؤمن بنفسك وقدراتك ، يمكنك غالبًا أن تتجاوز الخيال.

كن حذرا: اليقظه تعني السيطرة على تركيزك والتركيز على ما تثير اهتمامك. سواء أكان ذلك عاطفة أو فكرًا أو معتقدًا أو دافعًا أو شيئًا ما في البيئة ، فإن الذهن يدعونا إلى التعامل مع كل شيء بموقف غريب وغير متحيز ومنفتح وقبول. لتكون الأكثر مرونة وقوية عقليا ، اجعل الوقت لتوخي الحذر حتى تتمكن من التركيز على ما تريد حقا.

تخلص من لا: عندما تشعر بأنك لا تستطيع القيام بشيء ما ، حافظ على تركيزك إيجابيًا. عليك أن تفعل ذلك. الأقوياء عقليا يتخلصون من كلمات مثل لا يمكن ، أبدا ، وينبغي - استبدالها بعبارة ، يمكن ، ومتى.

 طبق هذه الطرق  وسترى ان حياتك تغيرت الى الافضل فالإيجابية ، والإعداد ، والرغبة ، والانضباط ، والتركيز ، وطريقة العرض الطويلة كلها ستخدمك جيدًا. مارس الصلابة العقلية وستدهش قريباً من قوتك. 

ليست هناك تعليقات