إعلان علوي

خمس معيقات تمنعك من الوصول الى تحقيق أهدافك





هناك احتمالات كثيرة أنه خلال بضعة أيام ، وربما بضع ساعات ، من البدء نحو أهدافك ، تبدأ بعض معيقات  في الظهور و تأتي من كل مكان. في بعض الأحيان تكون بسيطة للتعامل معها ، وأحيانا تكون مشاكل كبيرة. شيء واحد مؤكد هو أنك تحتاج إلى التغلب على هذه المعوقات لمواصلة المضي قدمًا. 
سنقوم في هذه المقالة بوضع منهجية مجربة للتغلب على هذه المعوقات . 

"أن تكون أهدافك غير واضحة" 

من المؤسف للمرء  أن لا توجد لديه أهداف  واضحة ‏فبهذه الأهداف الواضحة تستطيع المضي قدما لكن بدونها لا تستطيع أن تفعل أي شيء ! ‏إن كانت لديك عقلية تحديد الأهداف فهذا سيجعلك ناجحا في حياتك و ‏ستسير على خطى تحقيقها.  

"أن تعيش بدون تخطيط" 

‏العيش بدون تخطيط الامر محزن جدا لأنه إذا لم يكن لديك تخطيط فما هدفك من الحياة يجب عليك أن تخطط لأي شيء ‏مثلا إذا كنت تريد أن تسافر فلابد أن تقوم بتخطيط أين ستسافر، الوقت والمكان الذي ‏ستسافر إليه ...
"خوفك من الفشل"  
‏خوفك من الفشل ما هو إلى ضعف في الشخصية فالفشل ضروري في حياتنا ومن الفشل نتعلم أشياء جديدة وننجح بها‏ مستقبلا‏ فإن لم تفشل في حياتك فاعلم أنك ‏لم تجرب أي تجربة جديدة في حياتك فالفشل مفتاح النجاح .. 

"اعتمادك على الأخرين" 

اعتمادك على الأخرين هذا يختصر على أنك إنسان غير قادر على فعل أي شيء ويترك مهامه الى شخص آخر هو من يتكلف بفعله ‏وإن كنت من هذا النوع فلا قيمة لك في هذا العالم ‏توكل على الله واعتمد على نفسك إن كنت غير قادر على فعل شيء ما فلابأس بالاستعانة بصديقك او شخص آخر ليرشدوك كيف ، لا ليقوموا بفعله نيابة عنك. 

"معارضة بيئتك و مجتمعك" 

‏‏الكثير منا يعاني من مشكلة  ‏عند فعل شيء  ما  يقول لك إن فعلتها سيعيب علي فلان أو أنه لن يعجب الأخرين ....  قم بفعل أي شيء و لا تبالي لكلام الناس إن كنتَ وصلت إلى مرحلة أنك لا تبالي لأي أحد فقد وصلت إلى مرحلة النضج .  

المضي قدما وتحديد الأهداف التي تحلم بالوصول إليها. قم بوضع استراتيجيات فعالة  و خطط بالتفصيل. كن مستعدا للعقبات والفشل. أحط نفسك بالأشخاص المناسبين وحفز نفسك. احصل على مدرب محترف لإرشادك طوال الرحلة لجعل الرحلة سهلة سَلِسَة !!! كل إنسان يستحق أن يحدد ويحقق أهدافًا ضخمة ، وبالتأكيد يمكن للنقاط أعلاه أن تتصرف كحافز لنفسه.

ليست هناك تعليقات