إعلان علوي

من أسرار علم النفس



إذا كنت قد درست علم النفس ، فقد حصلت بلا شك على قدر لا بأس به من المعرفة حول هذا المجال .
 يكتسب الكثير من الناس أيضًا معرفتهم حول علم النفس في وسائل الإعلام الشائعة بشكل عام ، بما في ذلك الأفلام والتلفزيون ... أن هناك بعض الحقائق من احتياطيات علم النفس الداخلية التي لم نعرفها من قبل . هدفي في كتابة هذه المدونة هو مشاركة بعض هذه الأسرار معك ، وفي الوقت نفسه ، تعزيز المعرفة التي لم ندركها حتى الآن. 


1- لماذا الرد المناسب غالبا ما يأتي في عقولنا إلا بعد أن ننتهي من الحديث أو النزاع  ؟
السبب: في لحظة انفعال الإنسان فإن العقل يتوقف عن التفكير ( تحت الضغط، العقل لا يعمل ) .
الحل : يجب على الإنسان ضبط نفسه على السيطرة على إحساسه و انفعالاته لحظة الموقف. 


2- في المناسبات دائما ما نجد أشخاص ينتقدون الناس في شكلهم و لبسهم، في الحقيقة تجدهم الأسوء ذوقاً بين هؤلاء الناس ، و بسبب النقص الذي بداخلهم يقومون باستخدام أسلوب التحطيم لتعويضه ! 

3- هناك أشخاص تراهم ينتقدون كل صغيرة و كبيرة و هؤلاء نرى أنهم يعانون من عدة مشاكل على مستوى الثقة في النفس ، وإن كانوا حقا هؤلاء الأشخاص أصدقائك ، فهُم سيؤثرون سلباً على نجاحك.! و إن لم نقُل كل حياتك ....!
 
4- غرور الأخرين نحن من يصنعه كيف ؟
 بطريقة تعاملنا معهم، فهناك بعض الأشخاص إذا ما بالغت باهتمامك له و تقديره  فإنه سيبدأ تدريجياً بالتكبر عليك ! 

5- لمعرفة ما يخفيه الآخرون في أنفسهم فإننا بحاجة أحيانا إلى الإختلاف ،  قد نجد ما يجعلنا نقع في ذهول وقد نجد ما يجعلنا ننحني له احتراماً … "فالغضب يفضح الاخلاق"


6- الشخصية القوية لا تعني أنه يجب عليك السيطرة و التحكم في الآخرين ، بل تعني أن يراك الناس شخصا إيجابيا و محبا للآخرين ، و أن تكون  واثقاً بنفسك لكن دون تكبر ، و أن تجعل الناس يثقون بك وبأرائك واستقلاليتها، واخلاقك .. 

7-‏ عندما تكون في اختلاف مع شخص ما ثم يعود هذا الأخير ليتحدث معك بدون عصبيّة أو عناد ، صدقني فهو شخصية صادقة و صافية و لا توجد فيه كراهية و لا حقد ، وهو أكثر شخص يجب عليك  أن  لا تخسره. وهي أكثر الشخصيّات وفاءً .... 



 


ليست هناك تعليقات